الطلاقة وكيفية تحسينها من خلال معهد آى انجلش للغات في دبي

الطلاقة تشبه إلى حد ما السعادة: الجميع يريدها ، لكن ليس من الواضح ما هي أو كيفية الحصول عليها. على أي حال ، فهو بالتأكيد أحد أهم الأهداف لمعظم طلاب معهد آى انجلش للغات. لذلك قرر فريق معهد آى انجلش للغات  إجراء تحقيق في الطلاقة ، وتحديدًا استكشاف الدور الذي يلعبه المعلمون في مساعدة طلابنا على أن يصبحوا أكثر طلاقة.


فيما يلي بعض الأسئلة التي كنا نأمل في الإجابة عليها:
ما نوع مستويات الطلاقة التي يحققها طلاب معهد آى انجلش للغات؟
هل يعتقد المعلمون أن درجات الطلاقة مفيدة للطلاب؟
هل المعلمون واثقون من درجات الطلاقة التي يقدمونها للطلاب؟
هل يأخذ المعلمون في الاعتبار المستوى المتوقع من الطلاقة للمتعلم ، بالنظر إلى مستوى المتعلم ، عند إعطاء درجات الطلاقة؟



يحضر جميع الطلاب في معهد آى انجلش للغات، من المبتدئين إلى المستوى المتقدم ، فصلًا دراسيًا في نهاية كل وحدة من وحدات دراسة الوسائط المتعددة عبر الإنترنت. أولاً قمنا بتحليل عدد ضخم (10،700 درجة في المتوسط ​​لكل مستوى) من درجات الطلاقة في جميع اللقاءات الثمانين لمعرفة الأنماط التي يمكن أن نجدها. ثم أجرينا استبيانًا لمعلمي آى انجلش  ، لمعرفة رأيهم في هذه الأسئلة ، وكيف اعتقدوا أن الطلاب يمكنهم تحسين طلاقتهم.
 

بالنظر إلى تحليل درجات طلاقة اللقاء ، فإن مستويات إتقان الطلاب جيدة جدًا (3.16 / 4 ، أو 79٪) ، على الرغم من زيادة درجات الطلاقة مع صعود الطلاب عبر المستويات: من حوالي 3 (75٪) لدينا مبتدئين في مستوى البقاء لدينا ، إلى أكثر من 3.3 (83٪) في دورات إتقاننا. يشير هذا إلى أن المدرسين يميلون إلى منح طلابنا درجات طلاقة مطلقة ، بدلاً من الدرجات التي تخبر طلابنا بمدى إجادتهم للمقارنة بالمعيار المتوقع لمستواهم الحالي.




يعتقد المعلمون بالتأكيد أن درجات الطلاقة مفيدة ومفيدة للطلاب: وافق 87٪ منهم.
يعتقد 93 ٪ من المعلمين أنهم قادرون تمامًا على تقييم الطلاقة في طلابهم. هذا أمر مشجع ، على الرغم من أن تحليلنا لبيانات درجات الطلاقة يشير إلى أننا بحاجة إلى مساعدة المعلمين لمنح الطلاب درجة تأخذ مستواهم في الاعتبار.
يعتقد 84٪ من المدرسين أن الطلاقة والدقة كانا مختلفين (أي أن الشخص يمكن أن يكون دقيقًا وغير طليق ، أو بطلاقة وغير دقيق).
ثم سألنا: هل الطلاقة تزداد مع المقدرة؟ (بمعنى آخر ، هل الطلاب المتقدمون بطلاقة أكثر بطلاقة من المبتدئين؟) فقط 10٪ من المعلمين لم يوافقوا على هذا. ربما يساعد هذا في تفسير سبب ارتفاع درجات الطلاقة مع المستويات ، كما رأينا أعلاه.
للتحقق فقط ، سألنا المعلمين أيضًا: هل سبق لك أن أعطيت درجات عالية في الطلاقة للطلاب من المستوى الأدنى؟ قال 19٪ من المعلمين إنهم لم يفعلوا ذلك أبدًا - وهو ما يشبه 16٪ الذين اعتقدوا أن الطلاقة والدقة مرتبطان ارتباطًا وثيقًا (النقطة 3).


عندما سألنا المعلمين عن النصائح التي قدموها للطلاب لتحسين طلاقتهم ، توصلوا إلى عدد من الأفكار المثيرة للاهتمام:

- فقط تحدث ، دون التفكير كثيرًا في تجنب الأخطاء
- لا تترجم من لغتك إلى الإنجليزية قبل التحدث
- تدرب على التحدث بقدر ما تستطيع: مع متحدثين أصليين إذا قابلت أي منهم. خلاف ذلك تحدث الإنجليزية في المنزل لعائلتك ، أو إذا كانوا لا يفهمون اللغة الإنجليزية تحدث إلى نفسك. (لكن ليس في الأماكن العامة!)

 

فماذا نستنتج من كل هذا؟ هذه بعض الاقتراحات:

في تدريب المعلمين ، نحتاج إلى مساعدة المعلمين الجدد بشكل خاص على فهم ما يمكن توقعه من الطلاب على مستويات مختلفة من حيث الطلاقة. سيساعد هذا الطلاب في الحصول على صورة أكثر دقة عن تقدمهم نحو أهداف إتقانهم.
سنرى كيف يمكننا تحسين التعليمات للمعلمين لتسهيل تقييم طلاقة الطلاب.
سنستمر في تحسين الأدوات التي نقدمها للمعلمين حتى يتمكنوا من إعطاء الطلاب نصائح ذات صلة وشخصية حول كيفية تحسين طلاقتهم.


افضل معهد و مركز تعليمي في دبي للغة الانجليزية
تعليم لغة انجليزية في دبي ابوظبي 
افضل مراكز تعليم لغة انجليزية
 
أسس معهد آي إنجلش للغات عام 2007
يعد معهد آي أنجش من المعاهد القليلة التي تعترف بها هيئة المعرفة و التنمية البشرية ومركز ابوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ووزارة التربية والتعليم
يمتلك معهد اّي إنجلش روابط و شراكات واتفاقيات مع جامعات و مؤسسات تعليمية و مدارس حكومية عديدة
شعار معهد الادارة والقيادة
معهد الادارة والقيادة
شعار تقييم الانجليزية من كامبردج
تقييم الانجليزية من كامبردج
شعار بيرسون اديوكيش
بيرسون اديوكيش
شعار آي دي بي
آي دي بي
لامتحان الآيلتس الدولي