تعرف على كل ما يخص اختبار التوفل والنصائح الذهبية للتحضير لهذا الإختبار

اختبار التوفل هو أحد أشهر الاختبارات العالمية التي تقيس مدى تمكن المتقدمين لاختبار التوفل من فهم مهارات اللغة الانجليزية وقدرتهم على استخدام اللغة في نواحي الحياة المختلفة.

في هذا المقال سنتعرف معا على اهمية اختبار التوفل وطبيعة ومنهجية هذا الاختبار وافضل المعاهد المرموقة عالميا والتي توفر لك تحضيرا متميزا لاختبار التوفل لتضمن تحقيق اعلى اسكور.

اختبار TOEFL عبر الإنترنت

تغيرت إجراءات اختبار التوفل عن منهجيته القديمة وأصبح إتمام الاختبار يتم عبر الإنترنت (TOEFL iBT) مع امكانية اجراء الاختبار ورقيا في بعض البلدان التي ما زالت غير قادرة على دعم اختبار TOEFL iBT.

يؤكد اختبار TOEFL iBT على المهارات اللغوية المتكاملة ويوفر معلومات أفضل للمؤسسات حول قدرة الطلاب على التواصل في بيئة أكاديمية واستعدادهم للدورات الدراسية الأكاديمية.

أهمية اختبار التوفل؟

غالبًا ما تكون اللغة الأكاديمية صعبة ورسمية، لذلك حتى الأشخاص الذين درسوا اللغة الإنجليزية لسنوات عديدة قد يعانون من اللغة الإنجليزية الأكاديمية، وقبل أن تقبلك إحدى الجامعات في برنامج أكاديمي، يريد مسئولو القبول أن يعرفوا أنه بإمكانك التعامل مع عبء الدورات التدريبية، ولذا يستخدمون درجاتك في اختبار TOEFL كمقياس موحد مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

يعد اختبار التوفل TOEFL أحد أهم الاختبارات الرائدة في إجادة اللغة الإنجليزية والذي يتم قبوله من قرابة الـ 11000 جامعة ومؤسسة في أكثر من 150 دولة حول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، ويتم قبول درجات اختبار التوفل في جميع البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية تقريبًا للدراسة والعمل والهجرة.

من يجب أن يأخذ اختبار TOEFL؟

اختبار TOEFL مخصص بشكل أساسي للطلاب الذين يتطلعون إلى الالتحاق بجامعة أو برنامج دراسات عليا في بلد يتحدث الانجليزية كلغة ام. لكن يمكن لاخرين أيضًا أن يسعوا لاجتياز اختبار التوفل TOEFL لأغراض أخرى، ومن أولئك:

يوصي مبتكرو الاختبار بألا يقل عمر الطلاب عن 17 عامًا قبل التقدم لاختبار TOEFL، اذ يتطلب اختبار التوفل قراءة بعض الفقرات الصعبة والتعرف على بعض المفردات عالية المستوى ومعظم الطلاب لا يتعرضون لهذا النوع من اللغة قبل اتمامهم ١٧ عاما.

سوف تتنازل بعض المدارس عن حاجتك لإجراء اختبار TOEFL إذا كان لديك:

نصائح للتسجيل الصحيح في TOEFL 2021

5  نصائح للأداء الجيد في اختبار TOEFL

1- حدد ما إذا كنت بحاجة إلى خوض اختبار TOEFL أم لا

بعض المدارس لا تتطلب اجتياز اختبار التوفل TOEFL ، لذلك قد لا تحتاج إلى إجراء الاختبار!

درجات TOEFL الخاصة بك صالحة لمدة عامين، لذلك إذا كنت مترددًا حاليًا بشأن خططك الأكاديمية المستقبلية ولديك بعض الوقت والمال فيفضل إجراء الاختبار ليمنحك هذا بعض المرونة لمستقبلك الأكاديمي، سواء كنت تعتقد أنك بحاجة إلى درجة TOEFL الآن أم لا.

2-  التمرن على مهارتي التحدث والكتابة قبل اختبار TOEFL

من المحتمل أن تجد نفسك غير قادر على ابتكار أي شيء لتقوله عندما يُطلب منك التحدث عن نفسك خلال اختبار التوفل.

قبل يوم الاختبار، قم بعمل قائمة بالهوايات التي تستمتع بها، بهذه الطريقة يمكنك أن تشعر بمزيد من الاسترخاء والاستعداد للدخول في الاختبار ولست مضطرًا حتى لقول الحقيقة في هذا القسم - يريد القائمون على تقييم الاختبار فقط معرفة ما إذا كان يمكنك التحدث بوضوح - لذلك لا تتردد في تكوين إجاباتك بكل ارتياحية!

3-  دمج (المزيد) اللغة الإنجليزية في حياتك اليومية

بغض النظر عن مدى استخدامك ودراستك للغة الإنجليزية في حياتك اليومية، اسع دائما لدمج اللغة في روتينك اليومي شيئًا فشيئًا، شاهد البرامج التلفزيونية والأفلام ومقاطع فيديو Youtube باللغة الإنجليزية، اقرأ المقالات الإخبارية أو المجلات أو الكتب أو المدونات باللغة الإنجليزية

4 -  تدرب على التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية في بيئة مشتتة للانتباه

من المرجح أن تخضع لاختبار TOEFL IBT، مما يعني أنه سيتعين عليك إجراء الاختبار في نفس الغرفة مع آخرين يخضعون لاختبار التوفل أيضا وعلى الرغم من أنك سترتدي سماعة رأس أثناء أقسام الاستماع والتحدث والكتابة ، إلا أنه من المحتمل أنك ستستمر في سماع أشخاص آخرين يتحدثون من حولك في نفس الوقت وهذا يمكن أن يجعل بعض الناس متوترين أو يشعرون أنهم لا يستطيعون تذكر ما سيقولونه.

لتقليد هذا النوع من البيئة المشتتة، تدرب على التحدث باللغة الإنجليزية مع صديق في مكان مزدحم يتجمع فيه العديد من الأشخاص ويتحدثون.

5-  تدرب على التحدث والكتابة في وقت محدد

قد يبدو التحدث لمدة 45-60 ثانية أو تخصيص 20 دقيقة لكتابة مقال وقتًا طويلاً، ولكنك ستندهش أثناء الرد على الأسئلة، فقد تجد صعوبة في استيعاب كل ما تريد قوله.

ابحث عن بعض أسئلة التحدث والكتابة القديمة في اختبار التوفل TOEFL وأجبها مع اتباع تعليمات التوقيت بدقة، سيساعدك هذا على التعود على التحضير للأسئلة والإجابة عليها في الإطار الزمني المناسب.

نموذج اختبار التوفل TOEFL 2021

يخضع المتقدمون في الغالب لاختبار TOEFL iBT ، حيث إن الاختبار الورقي متاح فقط للمواقع التي لا يتوفر فيها وضع iBT، فيما يلي ملخص موجز لنموذج اختبار TOEFL 2021:

طريقة الاختبار

 يتم إجراء الاختبار على الانترنت

الأقسام 

أربعة أقسام: قراءة وكتابة ومحادثة واستماع.

الأسئلة: 30-40 سؤالاً

المدة: 54-72 دقيقة

المطلوب: قراءة 3 أو 4 فقرات من النصوص الأكاديمية والإجابة على الأسئلة.

الأسئلة: 28-38

المدة: 41-57 دقيقة

المطلوب: إبداء الرأي في موضوع مألوف ؛ التحدث بناءً على مهام القراءة والاستماع.

الأسئلة: 4 مهام

المدة: 17 دقيقة

المطلوب: كتابة ردود مقالية على أساس مهام القراءة والاستماع ؛ دعم الرأي كتابة.

الأسئلة: 2 مهام

المدة: 50 دقيقة

المطلوب: يحتاج الطلاب إلى كتابة ردود مقالية بناءًا على مهام القراءة والاستماع، إلى جانب إبداء الرأي كتابةً.

المدة 

حوالي 3 ساعات، ويتم تخصيص وقت ثابت لكل قسم.

الاستراحة

بعد الانتهاء من قسمي القراءة والاستماع ، يكون هناك استراحة لمدة 10 دقائق.

تسجيل النقاط

سيتم تسجيل قسم القراءة والاستماع بواسطة أجهزة الكمبيوتر وقسم المحادثة والكتابة بواسطة القائمون على الاختبار.

لماذا يعد معهد اي انجلش الاختيار الافضل للتحضير لاختبار التوفل

 

لقد حرص معهد اي انجلش على الاهتمام المكثف بكافة متطلبات التحضير لإختبارات التوفل، كما ويتمتع المعهد بكافة سبل الترفيه التي تجعل من تعلم اللغة الانجليزية أمرا سهلا.

ندرك أهمية أجواء التفاعل بين الطلاب وبعضهم البعض، ولذا فان الاهتمام بالمحادثة والاعتماد علي اللغة الانجليزية في الحديث من اهم اساسيات التعلم التي يعتمد عليها معهد اي انجلش سعيا إلى تحفيز الطلاب وحثهم على المشاركة والتفاعل كمحاكاة لطبيعة وبيئة اختبار التوفل.

يوفر معهد اي انجلش كافة السبل الحديثة والإبداعية للتحضير للتوفل اضافة الى مكتبة متطورة تحتوي على قدر كبير من الكتب التعليمية والتثقيفية سعيا إلى إثراء المعرفة وتوسيع مدارك الطلاب.

يحرص المعهد على توفير مسرح تفاعلي مميز مما يساهم في تنفيذ أهداف المعهد بخلق أجواء تفاعلية بين الطلاب وبعضهم البعض أثناء التحضير المتميز لاختبار التوفل. 


اضافة الى العديد من المزايا الأخرى التي يوفرها معهد اي انجلش لطلابه الكرام، نحرص دوما على تطوير دوراتنا التدريبية ومواكبة أفضل طرق التدريس العالمية في التحضير لاختبار التوفل لنصل طلابنا إلى أعلى النتائج في هذا الاختبار سعيا إلى استمرار تربع معهد اي انجلش بفروعه المتعددة على قمة المعاهد المختصة بكافة دورات تعلم اللغة الانجليزية.
أسس معهد آي إنجلش للغات عام 2007
يعد معهد آي أنجش من المعاهد القليلة التي تعترف بها هيئة المعرفة و التنمية البشرية ومركز ابوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ووزارة التربية والتعليم
يمتلك معهد اّي إنجلش روابط و شراكات واتفاقيات مع جامعات و مؤسسات تعليمية و مدارس حكومية عديدة
شعار معهد الادارة والقيادة
معهد الادارة والقيادة
شعار تقييم الانجليزية من كامبردج
تقييم الانجليزية من كامبردج
شعار بيرسون اديوكيش
بيرسون اديوكيش
شعار آي دي بي
آي دي بي
لامتحان الآيلتس الدولي