تعلم اللغة الانجليزية بسهولة من الصفر الى الاحتراف

تعتبر دراسة اللغة الانجليزية من المواضيع الشائعة جداً بين الأشخاص وفي كل الدول غير الناطقة باللغة الإنجليزية وخاصة الدول العربية، فلا يوجد اليوم مكانٌ واحد في العالم يخلو من الآلاف ممن يبحثون عن طريقة تعلم اللغة الانجليزية بسهولة أو تعلم اللغة الانجليزية من الصفر.

إن إتقانك للتحدث باللغة الانجليزية نقطة مهمة في حياتك المهنية والدراسية وخصوصاً في حال السفر والهجرة الي الدول الاجنبية، حيثُ يتيح لك تعلم اللغة الانجليزية اكتساب العديد من المميزات التي لم تكن تمتلكها سابقاً، ومنها التعرف على أشخاص جدد ومن بيئات مختلفة بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية السفر إلى العديد من الدول بدون مواجهة صعوبات في المحادثة والاختلاط بهم.

فوائد تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

تتيح لك دراسة اللغة الانجليزية وتعلمها بشكلٍ جيّد العديد من الفوائد والميزات التي لم تكن تتوقعها من قبل، وسوف تقوم باكتشافها بنفسك مع مرور الوقت، وفي هذا المقال سنتناول معكم كيفية تعلم اللغة الانجليزية بسهولة، ولكن قبل ذلك نودّ أن نذكر لكم أهم فوائد دراسة اللغة الانجليزية:

  1. تعد اللغة الإنجليزية اللغة الأولى والرسميّة أيضا في مجالات العلوم المختلفة، حيثُ نجد اليوم أنه في كل الدراسات المختلفة والعلوم المتنوعة أو الأبحاث العلمية، يوجد مصطلحات عديدة أساسيّة باللغة الإنجليزية وتزداد يوماً بعد يوم.
  2. تعلم الانجليزية يمكنك من الحصول على فرص عمل أفضل، حيثُ في عصرنا الحالي تعتمد العديد من المؤسسات والشركات بشكل رئيسيّ على إتقان اللغة الإنجليزية لموظفيها، وهذا أمر بديهي بسبب ازدياد احتمالية التعامل مع جنسيات مختلفة، والتي يسهل اتقان اللغة الانجليزية من التواصل معهم.
  3. دراسة اللغة الإنجليزية من الصفر تزيد من مدارك الأشخاص وتجعلهم ذات خبرة أكبر في الحياة، وتبسّط عليهم الاطلاع على المقالات و الأبحاث والمراجع المكتوبة باللغة الإنجليزية.

أفضل طرق دراسة اللغة الانجليزية 

يوجد الكثير من الطرق المتنوعة التي تسمح لك بتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة، و تختلف كل طريقة عن الأخرى من حيث مميزاتها وعيوبها، فنجد ان هناك طرق تناسب أشخاصاً دون غيرهم، ومع ذلك فان جميع الطرق سوف توصلك إلى نفس الهدف حتى ولو كانت غير مناسبة لك، ولكن الفرق سوف يكون في وقت التعلم أو الجهد المبذول لتحصيل هذا القدر، وفيما سنتناول معكم بعضا من هذه الطرق الفعالة في تعلم اللغة الانجليزية من الصفر:

تعلم اللغة الانجليزية بسهولة من خلال معاهد اللغة

يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة من خلال الكورسات والدورات التدريبية التي تقدمها مؤسسات ومعاهد تعلم اللغة الانجليزية ومن افضلهم معهد اي انجلش والذي يتيح لك العديد من الدورات التدريبية بفروعه المتعدده في شتي انحاء الامارات العربية المتحدة، وتمتاز هذه الطريقة بأن الكادر التدريسي الذي سوف يقوم بتعليمك اللغة الانجليزية غالبا ما سيكون من أفضل أساتذة الجامعات والمدارس.

تتيح لك معاهد اللغة دراسة اللغة الانجليزية مع آخرين وبشكل جماعيّ، مما يتيح لك وجود سلسلة من التفاعل والمحادثة والنقاشات وهم من أساسيات تعلم اللغة الانجليزية بسهولة، ولذا تمتاز هذه الطريقة أيضا بفعّاليتها مع غالبية المتعلمين وتجعلهم يحبّون اللغة والاستعانة بها في مواقفهم الحياتية.

تعلم اللغة الانجليزية من الصفر بواسطة الانترنت

بإمكانك أيضا تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر بمفردك ومن منزلك عن طريق الاستعانة بشبكة الانترنت فقط، حيثُ يوجد على الويب عدد هائل من الأساتذة العرب والأجانب المتخصصين في تعلم اللغة الانجليزية، بالإضافة إلى عدد كبير من الكورسات المقدمة من أفضل الجامعات والمعاهد على مستوى العالم، والتي يقدمها دكاترة جامعيين مختصّين بإيصال المعلومات بطريقة صحيحة مع تدريبات مستمرة، وتختلف الكورسات الموجودة اليوم على الانترنت، فبإمكانك مع قليل من البحث ايجاد العديد من الكورسات التي ستتيح لك بالطبع امكانية تعلم اللغة الانجليزية بسهولة ومن الصفر.

عندما تريد البدء بتعلم اللغة يجب عليك تحديد مستواك بدقة ومعرفة إلى أين تريد أن تصل، ومن ثمّ تبدأ عملية اختيار الكورس الأفضل لك بناءً على جوابك على ما سبق. ولكن لا ننصح كثيراً بهذه الطريقة على الرّغم من قلّة تكاليفها، وهذا بسبب عدم وجود دافع المنافسة والمشاركة بين المتعلمين وبسبب عدم وجود أي تواصل بينك وبين أي شخص آخر يتلقى الكورس معك.

دراسة لغة انجليزية من خلال الممارسة

تستطيع بالطبع تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة من خلال الممارسة، فعلى سبيل المثال نجد أن الكثير من الأشخاص يسافرون إلى بلادٍ أجنبيّة يتكلّم سكّانها لغة انجليزية مختلفة عن لغته الأم العربية، ومع مرور الزمن ومن خلال التعامل مع الأشخاص والاحتكاك المتواصل مع أفراد المجتمع، تبدأ مرحلة فهم اللغة الانجليزية وإدراكها، ومن هذه اللحظة يكتسب الانسان الكثير من المعاني والمصطلحات الجديدة عليه، ويصبح بإمكانه الآن أن يبدأ في التفاعل مع الأشخاص.

وكلما مر الزمن وزاد احتكاكه مع المجتمع، ازدادت خبرته وإتقانه للغة الإنجليزية بسهولة، ومن أهم ميزات تعلم الانجليزية من خلال الممارسة، أنها مجانية تماماً وغير مكلفة، ولكنها تحتاج إلى فترة لا بأس بها وإلى مجهود نوعا ما، ومن عيوبها أيضا عدم تعلم قواعد اللغة الإنجليزية بشكل جيد، لأن الشخص حينها سوف يركز أكثر على دراسة اللغة الإنجليزية من أجل التكلم بها فقط دون الاهتمام بقواعدها النحوية الهامة.

أسس معهد آي إنجلش للغات عام 2007
يعد معهد آي أنجش من المعاهد القليلة التي تعترف بها هيئة المعرفة و التنمية البشرية ومركز ابوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ووزارة التربية والتعليم
يمتلك معهد اّي إنجلش روابط و شراكات واتفاقيات مع جامعات و مؤسسات تعليمية و مدارس حكومية عديدة
شعار معهد الادارة والقيادة
معهد الادارة والقيادة
شعار تقييم الانجليزية من كامبردج
تقييم الانجليزية من كامبردج
شعار بيرسون اديوكيش
بيرسون اديوكيش
شعار آي دي بي
آي دي بي
لامتحان الآيلتس الدولي