كل ما-تحتاجه لاجتياز اختبار الآيلتس 2021 بأعلى الدرجات

امتحان الايلتس في الامارات


امتحان الايلتس إذا كنت ترغب في الهجرة للخارج أو متابعة التعليم العالي في بعض الجامعات الأجنبية، فعليك إثبات كفاءتك في اللغة الإنجليزية من خلال تحقيق درجة متميزة في اختبار تقييم اللغة الإنجليزية.

هناك العديد من اختبارات تقييم اللغة الإنجليزية المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ويعد اختبار الايلتس أحد أهم اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية المقبولة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم تقريبًا.

 

ما هو الايلتس IELTS

امتحان الايلتس هو نظام دولي لاختبار اللغة الإنجليزية، ويستخدم على نطاق واسع لتقييم مهارات اللغة الإنجليزية للمتقدم كالقراءة والكتابة والاستماع والتحدث.
تم تطوير درجات اختبار الايلتس من قبل خبراء اللغة الإنجليزية وأصبحت تقيم الية استخدام الفرد للغة الإنجليزية سواء في الدراسة أو العمل وغيرها من المواقف الحياتية.
يمكن إجراء اختبار الايلتس في أي من مراكز الاختبارات الرسمية في جميع أنحاء العالم، والتي يبلغ عددها ما يصل إلى 10000 مركز في قرابة 140 دولة

من يمكنه القيام باختبار الايلتس

لا توجد معايير محددة تحدد من يمكنه إجراء اختبار الايلتس، فالاختبار متاح لأي فرد يرغب في متابعة الدراسات العليا في الخارج أو لمن يبحث عن فرصة عمل في أي من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية والتي تتطلب إتقان اللغة، حيث تعتبر شهادة الايلتس من أعرق الشهادات المقبولة من قبل العديد من الجامعات و المؤسسات في جميع أنحاء العالم.
 

انواع اختبارات IELTS

يوجد نوعان من اختبارات الآيلتس يمكنك اختيار أحدهما اعتمادًا على الغرض الذي تسعى إليه سواء لغرض الوظيفة او الدراسات العليا أو لغرض الهجرة والاستقرار في الخارج فقط.

لأغراض العمل والهجرة تحتاج إلى إجراء امتحان الايلتس العام، وهو اختبار عام للغة الإنجليزية للتحقق من كفاءتك في أربعة معايير مختلفة، مثل القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، وهو نفسه اختبار IELTS الأكاديمي ولكنه يختلف في مستوى الصعوبة.

 من ناحية أخرى، إذا كنت ترغب في الذهاب إلى بلد أجنبي لاستكمال تعلمك العالي مثل الحصول علي درجة البكالوريوس او الماجستير، فعليك اجتياز اختبار الآيلتس الأكاديمي. وتحتاج إلى تحقيق درجات مرتفعة في اختبار الآيلتس الأكاديمي للحصول على القبول في الجامعة أو كلية الدراسات العليا، ويكمن الاختلاف بين اختبار الآيلتس العام و الاختبار الأكاديمي في قسم القراءة والكتابة حيث أن مستوى الصعوبة أعلى في هذين القسمين بالنسبة للاختبار الأكاديمي. على الرغم من أن قسمي الاستماع والمحادثة هي نفسها في كلا الاختبارين.


كيف تعرف مواعيد امتحان IELTS ؟

قم بزيارة موقع الايلتس الرسمي

انقر "كيف يمكنني التسجيل" ثم قم بالنقر فوق "حجز اختبار"

انقر فوق الاستفسار من أجل تحديد موقع الاختبار الخاص بك

اختر IELTS Test 2021، ثم اختر الدولة

يمكنك تحديد مدينتك / بلدك

تعرض الصفحة التالية جميع مواعيد اختبار IELTS لعام 2021

ما هي المعاهد والمنظمات التي تقبل درجات شهادة ielts


يمكن للحاصلين على درجات مقبولة في امتحان الايلتس استخدام هذه الشهادة للتقدم إلى أكثر من 10000 مؤسسة في جميع أنحاء العالم حيث يتم استخدام درجات اختبار IELTS من قبل المؤسسات التعليمية والهيئات الحكومية وأصحاب العمل الدوليين لتقييم مستويات إجادة اللغة الإنجليزية للمتقدمين.


نصائح للتحضير لامتحان IELTS 2021

ميزة التحضير لامتحان IELTS هي أنه يمكن دمجه في الروتين اليومي حيث يمكن إجراء التحضير لامتحان IELTS أثناء قراءة كتاب مفضل أو الدردشة مع الأصدقاء أو حتى مشاهدة التلفزيون!

يختبر اختبار الايلتس المهارات اللغوية العامة للمرشحين، ومن ثم يُنصح بتطبيقها عمليًا. هذا يعني أن تكون قادرا على استخدامها في الحياة اليومية، ومن أجل الحصول على درجة جيدة في اختبار IELTS 2021، يجب على المتقدمين للاختبار مراعاة النصائح التالية:
 

نصائح للتحضير للقراءة

يجب على المتقدمين القراءة ببطء وفهم الفروق الدقيقة لكل جملة في المقطع قبل الشروع في الإجابة على الأسئلة كما وينبغي مراعاة تعلم المفردات وقراءة النصوص الطويلة مسبقًا للتعرف على أنواع الأسئلة التي ستواجههم في يوم الاختبار.
 

نصائح للتحضير لامتحان الكتابة

يجب على المتقدمين ممارسة مهارة الكتابة من أجل تحقيق درجات جيدة في قسم الكتابة كما ويجب أن تتم الممارسة في فترة زمنية محددة لإعطاء المتقدم بيئة مشابهة لما سيواجهه في يوم الاختبار.
 

نصائح للتحضير لامتحان الاستماع

يجب على المتقدمين التدرب على الاستماع إلى مختلف اللهجات وأساليب النطق لتجنب المفاجآت في يوم الاختبار، اضافة الى تدوين الملاحظات أثناء الاستماع ومعالجة الأخطاء.
 

نصائح للتحضير لامتحان المحادثة

يجب على المتقدمين ممارسة التواصل الشفوي باللغة الإنجليزية مع الآخرين من أجل اكتساب الطلاقة وضمان النطق الصحيح دون تردد أثناء المحادثة.
 

لماذا يعد معهد اي انجلش الخيار الأفضل للتحضير لامتحان الايلتس

يعد معهد اي انجلش أحد أهم المنظمات التعليمية الدولية الرائدة في العالم والذي يوفر فرصًا للطلاب في الامارات العربية المتحدة لتعلم و اجادة اللغة الانجليزية بمستوياتها المختلفة بأساليب تعليمية مميزة ومتطورة.
 يتمتع معهد آي انجلش بخبرة أكثر من 15 عامًا في تدريس اللغة الانجليزية بمختلف مستوياتها كما ويتيح المعهد دوراته المميزة في أربعة فروع مختلفة وتشمل شارع الشيخ زايد و القرهود بدبي واضافة الى فرعي العين وابو ظبي وقريبا في كافة انحاء الامارات.

يدير معهد اي انجلش فريق من المتخصصين المتميزين والذين يسعون دائما لتقديم أجود الخدمات المتميزة لطلابنا الكرام علاوة علي الفخامة والرفاهية التي يحظى بها الطلاب أثناء تلقيهم دوراتهم التدريبية.

ينفرد معهد اي انجلش بتمكنه من تشكيل شراكة دولية مع أفضل الجامعات العالمية وعلى رأسهم الشراكة مع جامعة كامبريدج وجامعة اكسفورد كميزة لا تتواجد في غالب معاهد اللغة بالإمارات العربية المتحدة.

فإذا كنت تأمل في الحصول على درجة متميزة في امتحان الايلتس والحصول على وظيفة أحلامك، فأنت في المكان المناسب، فستجد بمعهد اي انجلش كل المعلومات التي تحتاجها للنجاح.
أسس معهد آي إنجلش للغات عام 2007
يعد معهد آي أنجش من المعاهد القليلة التي تعترف بها هيئة المعرفة و التنمية البشرية ومركز ابوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ووزارة التربية والتعليم
يمتلك معهد اّي إنجلش روابط و شراكات واتفاقيات مع جامعات و مؤسسات تعليمية و مدارس حكومية عديدة
شعار معهد الادارة والقيادة
معهد الادارة والقيادة
شعار تقييم الانجليزية من كامبردج
تقييم الانجليزية من كامبردج
شعار بيرسون اديوكيش
بيرسون اديوكيش
شعار آي دي بي
آي دي بي
لامتحان الآيلتس الدولي