امتحان امسات انجليزي

امتحان امسات انجليزي هو أحد الامتحانات المتعلقة باختبارات الإمارات الوطنية القياسية والتي تهم العديد من الطلاب.

في هذا المقال قد حرصنا على توفير كافة المعلومات عن امتحان امسات انجليزي، وأهم النصائح للاستعداد له ومواضيعه وكيفية اتمام عملية الحجز بنجاح.

 

امتحان امسات انجليزي وكيفية الاستعداد له

امتحان امسات انجليزي يعد أحد أهم أجزاء اختبارات الإمارات التي تضعها وفقا لمعايير قومية ووطنية للطلاب في كافة المراحل الدراسية.

يبرز دور امتحان امسات انجليزي في مساعدة كل الطلاب للالتحاق بكل الجامعات التي يرغبون استكمال دراستهم بها سواء الحكومية أو الخاصة.

تضع الجامعة شرطا أن يجتاز الطالب هذا الاختبار القومي، بينما يبرز دوره بالنسبة للعاملين والموظفين بالدولة في زيادة فرص الترقي لهم في مجالات العمل المختلفة لأنه توجد العديد من الوظائف التي تضع اجتياز هذا الاختبار شرطا أساسيا.

كما تتجلى أهمية امتحان امسات انجليزي في زيادة فرص الخريجين للحصول على الوظائف المرموقة فور التخرج وكذلك استمرار عملية الدراسة لهم في الجامعات الكبرى للحصول على الدرجات العلمية المختلفة ماجستير أو دكتوراه.

يمكن الاستعداد لأداء امتحان امسات انجليزي من خلال متابعة الدورات الخاصة بذلك على مواقع الانترنت المختلفة والمهتمة بهذا الاختبار، ويعد من مميزات تلك الدورة أنه يمكنك الاشتراك بها ومتابعتها بشكل فردي بحيث تختار الموعد الذي يتناسب مع ظروفك، كما أنه يستطيع المتعلم التواصل بصورة مباشرة مع أفضل المعلمين المتخصصين في الانجليزية للتدريب المستمر.

ومن ضمن خطوات الاستعداد لأداء امتحان امسات انجليزي أيضا هو أن تلك الدورة التي يمكن أن يشترك بها الطالب توفر فرصة الاطلاع على نموذج مصغر منه للتعرف على نوع الاسئلة وطريقة الاجابة الصحيحة عليها، كما يمكن للطالب أن يقيم مستواه في اللغة من خلال الاجابة على تلك الأسئلة المعروضة لمعرفة نقاط القوة والضعف لديه.

 

مواضيع امتحان امسات انجليزي

يغطي امتحان امسات انجليزي جميع جوانب ومهارات اللغة الانجليزية والتي تتمثل فيما يلي:

اولا: التدريب العملي المستمر على قواعد اللغة الانجليزية والمفردات والكلمات الجديدة والتراكيب اللغوية وكيفية بناء الجمل في الأزمنة المختلفة.

ثانيا: يتضمن امتحان امسات انجليزي تدريب الطالب في التطبيق العملي على نماذج الاختبارات السابقة، بجانب ذلك فهو يساعد المتعلم على اكتساب مهارات أفضل الطرق للاجابة علي أسئلة امتحان امسات انجليزي مثل (أكمل، الاختيار من متعدد، كتابة الكلمات المناسبة في الفراغات)

ثالثا: امتحان امسات انجليزي يمكّن الطالب من حفظ قدر كبير من كلمات ومفردات اللغة الانجليزية الجديدة والتي تتواجد في الامتحان بقدر كبير، كما يدعمه أيضا في عملية احتراف بناء الجمل في اللغة الانجليزية خالية من الأخطاء النحوية مع التوجيه والتقييم لمعرفة الجمل الصحيحة.

يستطيع الطالب طوال فترة تعلمه وممارسته للغة الانجليزية قبل الخضوع للامتحان أن يتدرب على كيفية كتابة الفقرات في اللغة الانجليزية وكتابة فقرات متعددة من البداية الي النهاية من واقع نماذج امتحان امسات انجليزي السابقة، يتم تنشيط عقل الطالب وذاكرته وجميع مداركه عن طريق تدريبه المستمر على تخمين المقاطع المفقوده من الفقر.

يكتسب الطالب من خلال الدراسة للتقدم إلى امتحان امسات انجليزي مجموعة من المهارات المتميزة في قراءة الفقرات والنصوص المكتوبة مع التدريب على النطق السليم و التوجيه والتقييم لمخارج الألفاظ وترتيب الأفكار.

يستطيع الطالب من خلاله ممارسة مهارة القراءة المتقطعة والتي تهدف إلى استكمال الفراغات ومقاطع بالكلمات الصحيحة لقياس قدرة الطالب على فهم المفردات داخل الامتحان عند الخضوع إليه.

واخيرا يقيس امتحان امسات انجليزي مدى تقدم الطالب في اكتساب مهارات قراءة النصوص الطويلة التي تهدف إلى قياس مهارات القراءة والكتابة والمهارات الشفهية للطلاب وكذلك المحادثة وقدرة الطالب على إجراء حوار كامل مع الآخرين دون ارتكاب الأخطاء.

 

امتحان امسات في دبي

من السهل الخضوع إلى امتحان امسات انجليزي في دبي وذلك لأنها يعد شرطا اساسيا لتقدم الطلاب إلى امسات هو اجتيازه لاختبارات الأيلتس والتوفل بمعدل مرتفع جدا.

وهنا يأتي دور معهد آي انجلش المتميز والذي يعد أفضل معاهد دراسة اللغة الانجليزية في الوطن العربي.

فهو يتميز ايضا بمحتواه التعليمي المعتمد من الجامعات الكبرى العالمية مثل كامبريدج وتصل خبرته في هذا المجال لأكثر من 15 عام.

ومن الضروري الاشارة إلى أن معهد آي انجلش يقدم لطلابه في المستويات المتقدمة اتمام اختبار ايلتس وتوفل بشهادة معتمدة عالميا حتى يتمكن الطالب من الالتحاق بأي جامعة يريدها.

 

حجز امتحان امسات انجليزي

يتم الحجز بأن يبدأ الطالب الذي انهى الصف الثاني عشر بالدخول على الموقع الرسمي المخصص لأداء امتحان امسات انجليزي من بوابة وزارة التربية والتعليم بالإمارات العربية المتحدة ومن ثم يقوم بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به، بعد ذلك يبدأ الطالب في إدخال كافة البيانات المتعلقة به بدقة ويتأكد من مدى صحتها لأنها غير قابلة للتعديل ثم يستكمل الطالب أداء اختباره بنجاح.

 

كيف تعيد اختبار امسات

توجد فرصة متميزة للطلاب الذين لم يستطيعوا الالتحاق بأي جامعة سواء حكومية أو خاصة بسبب انخفاض معدلهم الدراسي في الصف الثاني عشر أن يلتحقوا بمرحلة الجامعة دون إعادة ذلك الصف مرة أخرى حيث يتم ذلك عن طريق خوض كل الاختبارات المتعلقة لتحسين درجاتهم في مواد محددة وغالبا ما تكون اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية، مؤكدة أنه يحق للطالب دخول اختبارات امسات عدة مرات.

 

نصائح اجتياز امتحان امسات انجليزي

لا شك أن امتحان امسات انجليزي هو أحد الاختبارات الوطنية والمصيرية في تحديد مستقبل الكثير من الطلاب، لذلك من المهم أن يستعد كل طالب جيدا حتى يتمكن من اجتيازه بنجاح، وفيما يلي أهم الخطوات اللازمة للاستعداد واجتياز امتحان امسات انجليزي بجدارة

 

التعرف علي تفاصيل الامتحان

حيث أنه من المهم قبل أن يؤدي الطالب امتحان امسات انجليزي أن يتعرف على كل مراحل الاختبار بالتفصيل وكذلك معرفة ما المرحلة التي تتناسب معه والتي سيتم التسجيل بها، وذلك حتى يتعرف الطالب على نقاط القوة والضعف لديه

 

جدولة أوقات المذاكرة

من المعروف أن تنظيم الوقت في شتى أمور الحياة هو عنصر أساسي للنجاح وتحقيق التفوق، فمن المهم أن يضع كل طالب جدول للمذاكرة يتسم بالمرونة قابل للتغيير ،ويتضح الهدف الأساسي من هذا الجدول أن يتم تدريب عقل الطالب على الالتزام بعدد ساعات مذاكرة محددة وفي فترة زمنية محددة ايضا لكي يكون قادر على الإنتاج والتحصيل بكفاءة

 

الاستعداد الجيد ليلة الامتحان

قد يجد الطلاب المقبلون على أداء امتحان امسات انجليزي صعوبة في مراجعة المواد في ليلة الامتحان خاصة المواد الغنية بالمعلومات، لذلك ينبغى عليه القيام بمجموعة من الخطوات البسيطة والخاصة لذلك اليوم حتى يتمكن من إنجاز ومذاكرة أكبر قدر من المعلومات مثل تحضير الاوراق المطلوبة في المادة والتأكد أنه قام بحجز مقعده لإجراء الاختبار، ثم يجب أن يتأكد الطالب من حصوله على تذكرة الامتحان ومن ثم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بذلك اليوم ويجب ألا يهمل الطالب النوم الجيد في تلك الليلة حتى يحافظ على تركيزه.
 

أسس معهد آي إنجلش للغات عام 2007
يعد معهد آي أنجش من المعاهد القليلة التي تعترف بها هيئة المعرفة و التنمية البشرية ومركز ابوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ووزارة التربية والتعليم
يمتلك معهد اّي إنجلش روابط و شراكات واتفاقيات مع جامعات و مؤسسات تعليمية و مدارس حكومية عديدة
شعار معهد الادارة والقيادة
معهد الادارة والقيادة
شعار تقييم الانجليزية من كامبردج
تقييم الانجليزية من كامبردج
شعار بيرسون اديوكيش
بيرسون اديوكيش
شعار آي دي بي
آي دي بي
لامتحان الآيلتس الدولي