تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في دبي

في الفترة الاخيرة ازداد بحث الطلاب وجميع المهتمين بتعلم اللغات عن تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في دبي في المعاهد والمراكز أو الجامعات المتخصصة في ذلك، وفي السطور القادمة سوف نتناول هذا الموضوع بالتفصيل.
 

تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في دبي

تعد تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في دبي أو في دولة الإمارات بشكل عام متميزة بكونها تناسب الجميع، وهنا نجد ان دبي أصبحت في الآونة الأخيرة الوجهه العربية الأولى لتعليم الانجليزية لجميع الطلاب على اختلاف مستوياتهم.

ويعد معهد آي انجلش في دبي أفضل معهد على الإطلاق من حيث جودة المحتوى التعليمي وكذلك الخصومات التي يقدمها للطلاب والتي تخفض من تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في دبي للطلاب الملتحقين بالمعهد وتوفر لهم اجود الدورات التدريبية باسعار مريحة، وقد تجد رسوم اضافية تفرضها بعض المعاهد والمراكز الاخرى حسب المنطقة التي يتواجد بها.

 

رسوم دراسة الإنجليزية في دبي

تتنوع أسعار الكورسات والدورات المختلفة في دبي المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية لجميع المستويات، فمثلا تتراوح تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في دبي لشهادة الايلتس العالميه ما بين 1000 إلى 2000 درهم طوال فترة الدراسة.

كما يتوفر الكثير من العروض والخصومات على تلك الدورات التعليمية في بعض المعاهد المحترفة مثل معهد آي انجلش، بينما تبلغ تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في دبي لمهارة المحادثة فقط دون باقي جوانب اللغة الأخرى في بعض الأماكن 900 درهم فقط.

ونجد أنه قد يتم إضافة بعض المصروفات الأخرى على تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في دبي بالنسبة للطلاب الوافدين من الخارج حتى يتم إتمام توفير السكن الملائم لهم وكذلك وسائل التنقل المريحة وكافة الاحتياجات الهامة للمعيشة، لذلك فهي فرصة متميزة يجب أن يحرص المتعلم على اقتناصها للتعلم في معاهد دبي العريقة.

كما يمكن إضافة بعض الرسوم الاضافية الاخرى حسب المنطقة التي يتواجد بها السكن وعدد الطلاب به وكذلك أيضا عدد ساعات إقامة الطالب، لهذا من المهم أن يحرص الطالب على الاستفسار عن كل تلك المعلومات قبل الدفع أو الاشتراك بالمعهد، وكذلك يجب التعرف على كل العروض والخصومات المقدمة للطلاب المتفوقين خلال فترة الدراسة بها.

 

ما هي شروط القبول في معاهد اللغات في دبي

ينبغي الإشارة إلى أن تعلم اللغة الإنجليزية في دبي يتميز بالسهولة والمتعة، حيث تعمل الحكومة بها على تيسير كافة الإجراءات المطلوبة من الطلاب للسفر والالتحاق بها.

حيث ان المعاهد في الإمارات توفر خدمات متعددة و بتكاليف متنوعة تناسب قدرات الطلاب سعيا إلى خفض تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في دبي، وتقليل المتطلبات من الطلاب، فكل ما يجب أن يقدمه الطالب هي نسخة من جواز السفر الخاص به و معلومات عامة و رسوم الحجز الأولية في المكان التعليمي المتخصص الذي يرغب به.

 

أفضل معهد تعليم اللغة الإنجليزية في دبي

في عصرنا الحالي حرصت الإمارات على تطوير و تحسين كافة المهارات اللغوية للأشخاص بغض النظر عن الاحتياجات أو المستوى الأكاديمي لهم حتى يتم تأهيلهم بشكل جيد إلى سوق العمل.

ومن ضمن تلك المعاهد المعتمدة و التي تتميز بقدرات تعليمية عالية معهد آي انجلش الذي يمتلك خبرة تصل لأكثر من 15 عام.

 

معهد آي انجلش - أفضل معهد معتمد في الإمارات

تم تصنيف معهد اي انجلش بأنه أحد أفضل المعاهد المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية، فقد تم اعتماده من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات نظرا لكونه يقوم بدور كبير وفعال لتأهيل العاملين بجميع الشركات والمؤسسات بالدولة سعيا لاتقانهم اللغة الانجليزية وتحدثها بطلاقة.

تضم الإمارات مختلف الجنسيات من شتى بقاع الأرض، ويتميز المعهد أيضا بأنه يرتبط بالكثير من الجامعات الدولية الكبيرة مثل اكسفورد وكامبريدج وغيرهم كما أن المحتوى التعليمي الذي يقدمه المعهد مشتق مما يتم تدريسه في تلك الأماكن الكبيرة

يركز معهد آي انجلش في طريقة تدريسه على طرق متميزة تتمثل في عمل غرف مختلفة تضم مجموعة من الطلاب المتقاربون في المستوى وكذلك الأعداد المناسبة حتى تسير العملية التعليمية بالشكل المطلوب، وعمل مجموعة من الانشطة المختلفة فيما بينهم يتمكن من خلالها المعلم من تقييمهم بشكل دوري وتصويب الأخطاء التي يقعون فيها.

ويعتمد الخبراء داخل المعهد على الوسائل التعليمية الحديثة وحرصهم على أن يقوم الطلاب بعمل العروض التقديمية المختلفة حتى يتمكنوا من التعبير عن أنفسهم واكتساب الثقة بالنفس بالتحدث أمام الأخريين

كما يخضع الطلاب داخل معهد آي انجلش للكثير من الاختبارات الدورية بغرض المتابعة وتقييم المستويات التي يصلون إليها وذلك بالإضافة إلى الاختبارات الأخرى الدولية التي يخضع إليها المستويات المتقدمة في اللغة مثل ايلتس وتوفل، مع تطبيق أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة السمعية والبصرية للتطوير المستمر من مستوى الطلاب

 

مميزات دراسة اللغة الإنجليزية في دبي

على الرغم من أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة إلا أن اللغة الإنجليزية أيضا مستخدمة بها على نطاق واسع.

وذلك لأنها يأتي إليها أفراد من شتى بقاع الأرض وبكافة اللغات والثقافات، ومن المؤكد أنه عند اختيار الامارات كوجهة لتعلم اللغة الإنجليزية سيتوفر لك افضل البرامج و أقواها على نطاق دولي وعربي.

فقد حرصت الإمارات على تعليم كل مواطنيها وكذلك الأشخاص القادمين من كافة البلاد العربية اللغة الانجليزية الصحيحة من المستوى المبتدئ إلى الاحترافي بجانب ذلك فإن تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في دبي تتناسب مع الجميع.

وأكدت الحكومات بها على مدى أهمية إنشاء مراكز تعليمية ومعاهد متعددة مختصة بذلك تشتمل على خبراء متميزين في العملية التعليمية للغة، بالاضافة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة مليئة بالتاريخ و ذات جمال لا يصدق من الجمال الطبيعي و الصناعي و من المباني الشاهقة إلى البحار الدافئة والمناظر الخلابة مما يجعل فكرة القدوم إليها للتعلم أمتع خطوة سوف تتخذها في حياتك

 

ما أهمية تعلم اللغة الإنجليزية

تبرز أهميتها في مساعدة الفرد على تكوين علاقات وصداقات مختلفة، وسهولة فرصة التعرف والتواصل مع أشخاص جدد، وتكوين شبكة علاقات واسعة، وذلك بسبب الانتشار الواسع للغة الإنجليزية، وكثرة عدد المتحدثين بها حول العالم حتى أصبحت هي اللغة الأولى عالميا. 

أصبحت اللغة الإنجليزية أيضا هي الحجر الأساسي للتعلم في المجالات وكذلك كتابة الابحاث كما أن تعلمها يتيح للطلاب فرص متميزة للدراسة بالخارج في أشهر الجامعات العالمية مثل كامبريدج وهارفرد وغيرهما والذين يضعون اختبار رسمي لاجتياز اللغة الانجليزية كشرط القبول ولذا حرصت المعاهد المختصة علي خفض تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في دبي لتوفير فرصة التعلم للكثيرين.

تسهل اللغة للمتعلم الانفتاح على الثقافات الأجنبية المتنوعة والتعرف على عادات الاجانب المختلفة وتقاليدهم وكذلك الاستمتاع بمشاهدة الأفلام والاستماع للموسيقى وكل أشكال الفنون من مختلف دول العالم وذلك لأن هناك الكثير من الكتب المكتوبة أو المترجمة إلى اللغة الإنجليزية

كما يساهم إتقان اللغة بشكل كبير وتحدثها بطلاقة إلى تسهيل كافة إجراءات السفر والتنقل إلى دول متعددة وتبادل المعلومات مع الآخرين وذلك بسبب أن عدد المتحدثين بها سواء كبير جدا كلغة أساسية أو لغة ثانوية. 

وأخيرا أهم ما يقدمه تعلم اللغة الانجليزية هو توفير فرص العمل و زيادة عدد الفرص الوظيفية المقدمة للشخص في الكثير من الأماكن المرموقة حول العالم.

 

خطوات سهلة لتعلم اللغة الإنجليزية ذاتيا

انتشار الوسائل التكنولوجية المعاصرة ساهمت بقدر كبير في تعليم اللغة الانجليزية الصحيحة بسرعة كبيرة ذاتيا، حيث يستطيع الطالب التحسين من كل مهارات اللغة الإنجليزية كالتالي:

 

مهارة الاستماع

وذلك من خلال تحميل وسماع الكتب والتسجيلات الصوتية المتنوعة، ويمكنك الحصول عليها من كافة المواقع الالكترونية ويتمكن الطالب من خلالها الاستماع إلى مخارج الحروف من الناطقين الأصليين للغة ويحاول تقليدها قدر الإمكان.

يحاول المتعلم قدر الامكان استغلال كافة مواقع التواصل الاجتماعي في انشاء علاقات وصداقات مع اشخاص من الدول الاجنبية ليتمكن من ممارسة اللغة معهم باستمرار ويستمع للناطقين الأصليين باللغة مما يزيد من مستواه بشكل سريع.

الاستماع إلى الاغاني ومشاهدة الافلام والبرامج التليفزيونية المتنوعة يساهم في سرعة عملية التعلم من خلال المحتويات الترفيهية وتقليل التوتر عن الطلاب وكذلك مشاهدة الفيديوهات المتنوعة على اليوتيوب في كل المجالات التي يهتم بها المتعلم.

 

التركيز على مهارات اللغة الأربعة

وهم القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة، فيمكنك تنمية مهارة القراءة من خلال قراءة الكتب والمجلات والمقالات في كل المجالات فيكتسب الطالب منها مفردات جديدة فتزداد الحصيلة اللغوية لديه.

وكذلك مهارة الاستماع يمكن تنميتها من خلال الاستماع إلى كافة المحتويات الصوتية الانجليزية على الانترنت.

بينما مهارة المحادثة يمكن للمتعلم تطويرها عبر إجراء محادثات بينه وبين اهله واصدقائه وممارسة اللغة بشكل مستمر حتى يعمل على تثبيتها في ذاكرته.

واخيرا مهارة الكتابة من المهم أن يحرص المتعلم على تدوين كل ما يتعلمه من كلمات وتراكيب لغوية جديدة في مدونة خاصة به ويرجع إليها باستمرار.

أسس معهد آي إنجلش للغات عام 2007
يعد معهد آي أنجش من المعاهد القليلة التي تعترف بها هيئة المعرفة و التنمية البشرية ومركز ابوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ووزارة التربية والتعليم
يمتلك معهد اّي إنجلش روابط و شراكات واتفاقيات مع جامعات و مؤسسات تعليمية و مدارس حكومية عديدة
شعار معهد الادارة والقيادة
معهد الادارة والقيادة
شعار تقييم الانجليزية من كامبردج
تقييم الانجليزية من كامبردج
شعار بيرسون اديوكيش
بيرسون اديوكيش
شعار آي دي بي
آي دي بي
لامتحان الآيلتس الدولي